اختتام أشغال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية

اختتام أشغال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية

اختتم اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020 وزير الدفاع الوطني السيد إبراهيم البرتاجي والسيد “Donald Blome” سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس أشغال الدورة 34 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية التي دامت يومين. وعبّر وزير الدفاع الوطني خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة حيث مثّلت مناسبة لاستشراف مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي.

من جهة أخرى أشاد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لتونس الذي تجسم خاصة في حجم المساعدات العسكرية من معدات وتجهيزات وبرامج التعاون في مجال التدريب وتبادل المعلومات والخبرات ورفع التحديات الأمنية الراهنة.

من جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن ارتياحه لنجاح هذه الدورة وما تخللها من نقاشات هامة بين وفدي البلدين، كما أثنى على المجهودات التي تبذلها تونس لمكافحة آفة الإرهاب وتأمين الحدود التونسية بفضل حسن استعداد وجاهزية قوات الجيش الوطني.

وأكد في ذات السياق أن تونس تُعد نموذجا للاستقرار في المنطقة وحليفا استراتيجيا مهمّا للولايات المتحدة الأمريكية التي تتطلع إلى مزيد الارتقاء بالتعاون العسكري معها.

قراءة 195