وزير الدفاع الوطني يتابع عمل المستشفى العسكري المتنقل بالحامة والمخبر المتنقل للتحاليل الجرثومية

وزير الدفاع الوطني يتابع عمل المستشفى العسكري المتنقل بالحامة  والمخبر المتنقل للتحاليل الجرثومية

تابع وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي صباح يوم الاثنين 17 أوت 2020 انطلاق عمل المستشفى العسكري المتنقل الذي تم تركيزه بالمستشفى المحلي بالحامة لدعم المجهود الوطني في مجابهة فيروس كورونا بهذه المنطقة.
وأفاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة أن هذا المستشفى تتوفر به آلات وتجهيزات طبية ومخبرية متطورة للإنعاش وتقصي فيروس كورونا. كما يضم فريقا طبيا متكاملا يتكون من 45 عنصرا من أطباء وإطارات شبه طبية. وذلك لتأمين خدمات علاجية مجانية لأهالي الحامة في اختصاصات عديدة من بينها الطب الاستعجالي والطب الباطني.
كما زار وزير الدفاع الوطني المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية بالمستشفى العسكري بقابس الذي انطلق في العمل منذ يوم الاحد16 أوت 2020.
وقد قام هذا المخبر في يوم عمله الأول بأخذ 200 عينة مشتبه في إصابة أصحابها بفيروس كورونا وبتحليل 130 عينة منها.
وأكد بالمناسبة أن المخبر العسكري المتنقل بالحامة يندرج في إطار الحرص الرئاسي الرامي إلى مجابهة فيروس كورونا وتطويقه والحد من انتشاره بالجهة.
ويذكر أن رئيس الجمهورية قد أذن بتوجيه المستشفى العسكري المتنقل وبتركيز المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية بالجهة لدعم المجهود الوطني في مجابهة فيروس كورونا وتقصي الحالات المصابة به بعد أن سجلت ولاية قابس عددا كبيرا من الإصابات لا سيما بالحامة.

قراءة 300