وزير الدفاع الوطني يشرف على اختتام السنة التكوينيّة بالأكاديميّة العسكريّة

وزير الدفاع الوطني يشرف على اختتام السنة التكوينيّة بالأكاديميّة العسكريّة

أشرف وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي يوم الجمعة 17 جويلية 220 على اختتام السنة التكوينيّة بالأكاديميّة العسكريّة بفندق الجديد بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش.
وأشار بهذه المناسبة أنه سيتم العمل على مزيد انفتاح المؤسسة العسكرية على محيطها التعليمي والجامعي، وعلى تعزيز علاقات الشراكة مع الجامعات التونسية والأجنبية وعلى مخابر ووحدات البحث، خاصة وأن التلاميذ الضباط توصّلوا إلى إنجاز أبحاث متميزة تؤكد قدرتهم على الإبداع والتجديد العلمي.
واعتبر وزير الدفاع الوطني أن تعزيز البحث العلمي والتجديد التكنولوجي يشكل آلية مثلى كي تبقى المؤسسة العسكرية قلعة صمود والضامن الحقيقي للنظام الجمهوري والديمقراطية.

وتولّى وزير الدفاع الوطني قبل ذلك متابعة استعراض للمهارات الفنية والقتالية للتلامذة الضباط، وتوزيع الجوائز على المتفوقين، وتعليق شارات الرتب، وتعرف على عينات من مشاريع ختم الدروس التي أنجزها طلبة ضباط في اختصاصي الهندسة المدنية والاتصالات، ومن بينها إنتاج خرسانة مدعمة بمادة الخفاف تعزز قدرة البنايات على امتصاص الصدمات وعلى حماية العربات من انفجارات الألغام، ونموذج لمشروع محول للمخرج الجنوبي للعاصمة، فضلا عن عرض مخرجات مشروع بحث للتصدي للطائرات دون طيار “الدرون”، وآخر للتواصل بين الجنود على الميدان.

قراءة 186