وزير الدفاع الوطني يؤدّي زيارة تفقّد إلى الإدارة العامة للصحّة العسكريّة و المركز العسكري لنقل الدم.

وزير الدفاع الوطني يؤدّي زيارة تفقّد إلى الإدارة العامة للصحّة العسكريّة و المركز العسكري لنقل الدم.

أدّى وزير الدفاع الوطني صباح اليوم الخميس 16 جويلية 2020، زيارة ميدانيّة إلى الإدارة العامة للصحّة العسكريّة بالقاعدة العسكريّة بباب سعدون حيث اطلع على سير العمل بها واستمع إلى بيانات حول مكوناتها ومهامّها وتنظيمها ومواردها البشريّة والماديّة بالإضافة إلى الإسناد الصحّي العمليّاتي والبُنَى الأساسيّة الصحيّة العسكريّة والبرامج المستقبليّة. كما زار المركز العسكري لنقل الدم.
وأكّد بالمناسبة على ضرورة تطوير التكوين بمدارس الصحّة العسكريّة والزيادة في الإنتدابات من السلك الطبّي وشبه الطبّي موصيا بالترفيع في الإعتمادات المخصّصة للتكوين المستمرّ والتربّصات بالخارج وكذلك الترفيع في الموارد الماليّة لتغطية نفقات الأدوية والتدواي ومزيد تطوير المنظومة الإعلامية الخاصّة بالتصرّف في الأدوية.
ودعما للبنية الصحية الأساسيّة، دعا وزير الدفاع الوطني إلى دراسة إحداث المركز العسكري لعلاج الأورام بولاية قابس ووحدة إسناد صحّي عمليّاتي بالقاعدة العسكرية بالعوينة، وتعزيز المستشفيات الميدانية العسكرية بالمعدّات والتجهيزات وتكثيف القوافل الصحيّة بالمناطق الحدوديّة والعمليّاتيّة.
وأعطى بالمناسبة إشارة إنطلاق عمل المكتب الموحّد لعائلات الشهداء والجرحى العسكريين جرّاء التصدّي للعمليّات الإرهابيّة وتتمثّل مهامه في التسريع والتنسيق لتلبية طلبات جرحى الإرهاب وعائلات الشهداء من الناحية الصحية والنفسية والإجتماعيّة بالإضافة إلى إعادة تأهيل وإدماج الجرحى بالحياة الإجتماعيّة والمهنيّة.

قراءة 295