موكب تقليد الرتب والتوسيم بمناسبة الإحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني

موكب تقليد الرتب والتوسيم بمناسبة الإحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني

تولّى وزير الدفاع الوطني صباح اليوم بمقرّ الوزارة الإشراف على موكب تقليد الرّتب والتوسيم بمناسبة الإحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وسامي إطارات الوزارة من العسكريين والمدنيين.
وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمجهود العسكريين بمختلف رتبهم وأصنافهم في الذود عن الوطن والمحافظة على سلامة ترابه ودعم مناعته مؤكّدا على مزيد تطوير المنظومة القانونيّة المنظمة للمؤسسة العسكريّة بما يستجيب لمتطلّبات التسيير الحديث وتطوير قدراتها التنظيميّة وعلى دعم القدرات العسكريّة لجيشنا الوطني وعلى توفير التجهيزات العسكريّة الضروريّة وتطوير البنية التحتيّة العسكريّة بما يتناسب وحاجياتها الأساسيّة.
وأبرز أن الجهود منصرفة اليوم نحو وضع رؤية استشرافيّة لما سيكون عليه الجيش الوطني في أفق 2030 في ضوء المتغيرات على المستوى الإقليمي والدولي، تترجم هذه الرؤية في استراتيجيّة ترتكز على اولويّات تتعلّق بالتكوين والتدريب والاقتناءات والبحث العلمي والتصنيع العسكري والإحاطة الإجتماعيّة والمعنويّة بالعسكريين.
وتولّى بالمناسبة تسليم جوائز للفائزين في مسابقات البحث العلمي وجماليّة المحيط والمحافظة على الموارد المائيّة وترشيد الطاقة.

قراءة 166