وزير الدفاع الوطني يؤدي زيارة تفقّد إلى الفوج 13 مشاة ميكانيكية بجندوبة

وزير الدفاع الوطني يؤدي زيارة تفقّد إلى الفوج 13 مشاة ميكانيكية بجندوبة

أدى وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي صباح اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2018 زيارة تفقّد إلى الفوج 13 مشاة ميكانيكية بجندوبة، ودعا بالمناسبة إلى مزيد تكثيف التكوين والتأهيل والتدريب الخصوصي على حذق استعمال المعدات الحديثة بما يساهم في الرفع من جاهزيّة العسكريين ودعم قدراتهم القتالية.

وبيّن أن تونس تعمل على التنسيق مع الشقيقة الجزائر في مجال مكافحة  الإرهاب والجريمة المنظّمة والتهريب بتبادل المعلومات الحينيّة وعقد الاجتماعات الدوّرية لمزيد إحكام مراقبة الحدود البريّة  في ضوء التحديّات الأمنية في المنطقة.

وفي إطار مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين بجندوبة  أبرز وزير الدفاع الوطني أنّه تمّ الانتهاء من أشغال تهيئة الحيّ العسكري “الشهيد العريف ماهر القاسمي” فيما تمّت توسعة 32 مسكن بحي الامتياز ” المروج” مشيرا إلى أنّه تم تمتيع العسكريين بمختلف أصنافهم بالنقل المجاني حيث تمّ إمضاء اتفاقيات مع خطوط شركات النقل الوطنية والجهوية وبدأ العمل بها بداية من 01 جانفي 2018.

كما أفاد أنّه في إطار تحسين الظروف المادية للعسكريين، تقرّر الزيادة في أجور العسكريين بمختلف رتبهم على أن تقع جدولة هذه الزيادة تدريجيّا  بداية من سنة 2018 نظرا للضغوط الحاصلة على ميزانية الدولة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

قراءة 850