بــــــــــلاغ


أوقفت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدوديّة العازلة بالشوشة يوم أمس، ثمانية أشخاص من جنسيات إفريقية دون وثائق هوية كانوا بصدد إجتياز الحدود التونسية الليبية في الإتجاهين بطريقة غير شرعية. وتم تسليمهم إلى فرقة الحرس الحدودي بالمكان لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما رصدت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع رمادة ليلة أمس سيارتين تتنقلان بين رسم الحد والساتر الترابي داخل المنطقة الحدودية العازلة بجهة لزرط تمكنت بعد إطلاقها أعيرة نارية تحذيرية من توقيف السيارتين فيما لاذ راكبوها بالفرار داخل التراب الليبي. وبتفتيشهما تم العثور على 61 ألف علبة من أنواع مختلفة من السجائر و 1120 كغ من مادة المعسل، وتفوق القيمة المالية للمحجوز حوالي 410 ألاف دينار. وقد تم تسليمه إلى مصالح الديوانة بالذهيبة.

كما عثرت التشكيلات العسكرية داخل المنطقة الحدودية العازلة بجهة المنزلة ليلة أمس على سيارة تهريب عالقة بالساتر الترابي دون لوحات منجمية ودون حمولة. وأثناء محاولة إخراجها من الساتر تعرضت التشكيلة العسكرية إلى إطلاق نار من مجموعة مسلحة من داخل التراب الليبي كانت تحاول استعادة السيارة غير أن ردة فعل العسكريين القوية والسريعة أجبرت هذه المجموعة على الهروب والتوغل داخل التراب الليبي. وقد تم إخراج السيارة من الساتر الترابي والاحتفاظ بها لدى الوحدات العسكرية.

قراءة 323