وزير الدفاع الوطني يعطي شارة انطلاق عمل المركز المشترك للتخطيط وقيادة العمليات بالشمال


أعطى وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم زبيدي  اليوم  الخميس 17 أكتوبر 2019 شارة انطلاق عمل المركز المشترك للتخطيط وقيادة العمليات بالشمال وذلك خلال زيارة تفقدية للفوج 13 مشاة ميكانيكية بجندوبة.

وأكد بالمناسبة أن هذا المركز الذي تم إحداثه بالتعاون مع الجانب الايطالي يهدف أساسا إلى تعزيز الترتيبة الدفاعية بالمناطق الحدودية وخاصة حماية الحدود الغربية إضافة إلى التخطيط وقيادة العمليات في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة بمختلف أنواعها بمنطقة الشمال باستخدام القوات البرية والبحرية والجوية مضيفا  أنه تم تعزيزه بالمعدات الضرورية والأفراد من مختلف الهياكل لضمان التدخل الناجع والفعال بقطاع جندوبة والكاف وسليانة وباجة وبنزرت، في تكامل تام مع مهام الفوج 13 المتمركز بالمنطقة وبالتنسيق مع قوات الأمن الداخلي.

ودعا وزير الدفاع الوطني إلى مزيد تكثيف التكوين والتأهيل والتدريب الخصوصي على حذق استعمال المعدات الحديثة بما يرتقي بالقدرات العملياتية للفوج والمركز في مواجهة آفة الإرهاب خاصة في ظل التحديات الأمنية القائمة بالمنطقة.

واطلع بالمناسبة على ظروف عيش العسكريين  العاملين بالفوج  والمركز مؤكدا حرص الوزارة على مزيد الإحاطة بهم وبعائلاتهم وبعائلات العسكريين الذين استشهدوا فداء للوطن.

قراءة 522