أكثر من 32000 عسكري لتأمين الانتخابات الرئاسية لسنة 2019

أكثر من 32000 عسكري لتأمين الانتخابات الرئاسية لسنة 2019

سخّرت وزارة الدفاع الوطني كل مجهوداتها ومواردها البشرية الضرورية لإنجاح  الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 حيث سيشارك أكثر من 32 ألف عسكري لتأمين الانتخابات من بدايتها إلى نهايتها، ينتمون للجيوش الثلاثة والإدارات والمصالح المشتركة.

وستولى وحدات عسكرية بداية من يوم غد تأمين أكثر من 4000 مركز اقتراع بالاشتراك مع قوات الأمن الوطني إلى حدود نهاية عمليّة الاقتراع.

وقد شرعت التشكيلات العسكرية في تأمين المخزن المركزي لهيئة الانتخابات منذ 24 أوت 2019 بمشاركة عناصر أمنية بالإضافة إلى تأمين المقرّات الفرعيّة لهيئة الانتخابات والمخازن الجهويّة الفرعيّة بكامل تراب الجمهوريّة.

كما تولت نقل المعدات والمواد الانتخابية الحساسة من المخزن المركزي إلى باقي المراكز الجهويّة باستعمال طائرات عسكريّة ووسائل نقل بريّة وحتّى بحريّة، انطلاقا من يوم 7 سبتمبر وتواصلت العمليّة إلى تاريخ 10 سبتمبر 2019 تحت إشراف ممثلين عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  وبمرافقة دوريات أمنية.

وسيتم بعد التصريح بالنتائج الأولية نقل صناديق الاقتراع على متن وسائل عسكريّة إلى مراكز التجميع والتّصريح بالنتائج بكل دائرة انتخابيّة بمرافقة عناصر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبل أن يتم حفظها بحاويات مغلقة مؤمنة  بأقرب ثكنة عسكريّة للدوائر الانتخابية وسيشرف على غلقها ممثلون عن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى حين انقضاء أجال الطعون القانونيّة.

بمناسبة هذا الحدث الانتخابي الهام عززت الوزارة الترتيبة الدفاعيّة لمنظومة انتشار وحدات الجيش الوطني سواء على الحدود الجنوب شرقية أو بالمرتفعات الغربية، خاصّة فيما يهمّ وحدات التدخّل السريع التي ستكون جاهزة لأي تدخل طارئ.

 

قراءة 585