وزير الدفاع الوطني يتحادث مع سفير الولايات المتحدة بتونس

وزير الدفاع الوطني يتحادث مع سفير الولايات المتحدة بتونس

في إطار متابعة الأنشطة التي تمّت برمجتها في اجتماع اللجنة العسكريّة المشتركة التونسية الأمريكيّة المنعقدة بولاية Wyoming خلال شهر أفريل الماضي، إستقبل صباح اليوم وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم زبيدي سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس السيّد Donald Blome.

وعبّر الطرفان بالمناسبة عن ارتياحهما لنجاح أشغال إجتماع اللّجنة العسكريّة المشتركة التونسيّة الأمريكيّة وكذلك أشغال الحوار الإستراتيجي التونسي الأمريكي المنعقد بواشنطن خلال شهر جويلية الجاري حول المسائل الأمنيّة والعسكريّة والإقتصاديّة.

.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد هذا التعاون في السنوات الأخيرة تطورا نوعيّا وكميّا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية على الحدود البرية والبحرية مع إمكانية مساهمة الجانب الأمريكي في تمويل إنجاز المرحلة الثالثة من المشروع  للتغطية الكاملة للحدود الجنوبيّة الشرقيّة.

كما ثمّن دعم الولايات المتحدة الأمريكيّة بخصوص إقتناء معدّات جديدة لتعزيز القدرات العمليّاتية للمؤسسة العسكريّة خاصّة في ما يتعلّق بمقاومة الإرهاب والجريمة المنظّمة والتصدّي للهجرة غير الشرعيّة.

 

ومن جهته عبر الضيف عن مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب تونس في مكافحتها للإرهاب ودعم المؤسسة العسكرية في عدة مجالات تتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية وتوفير التجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية، مشدّدا على مزيد التعاون في مجال تكوين الأفراد في مجال نزع ومجابهة الألغام.

قراءة 686