السفينة الشراعية العسكرية الجزائرية “ملاح” في ضيافة البحرية التونسية

السفينة الشراعية العسكرية الجزائرية "ملاح" في ضيافة البحرية التونسية

أرست صبيحة يوم الاثنين 22 جويلية 2019 السفينة الشراعية العسكرية الجزائرية “ملاح”   بالميناء التجاري بحلق الوادي وذلك في إطار زيارة مبرمجة من 22 إلى 25 جويلية 2019.

وبهذه المناسبة، قام آمر السفينة الشراعية بزيارة مجاملة إلى السيد آمر المصلحة الوطنية لخفر السواحل ورئيس بلدية حلق الوادي، و من المبرمج قيام الوفد العسكري الجزائري بنشاطات ثقافية ورياضية، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين ضباط من الطرفين على متن الباخرة الجزائرية.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات الصداقة وتوطيد التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين قوات البحرية التونسية و نظيرتها الجزائرية.

الخرجة البحرية التطبيقيّة “صيف 2019”

 

ويذكر أن باخرة البحوث و التكوين التونسية “خير الدين ” أرست بالجزائر العاصمة من 18 إلى 22 جويلية 2019 في إطار الخرجة البحرية التطبيقيّة “صيف 2019” لفائدة تلامذة الأكاديميّة البحريّة التابعين لجيش البحر والحرس البحري وبمشاركة العديد من التلامذة ضباط من بحريات شقيقة وصديقة من الجزائر والمغرب وإفريقيا الوسطى والكاميرون وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكيّة وفرنسا.

وتجدر الإشارة أن هذه التدريبات تساهم في مزيد الإحتكاك المباشر بالوسط البحري والتأقلم مع ظروف الملاحة وطبيعة الحياة على المتن، إضافة إلى تطبيق الدروس النظريّة في الملاحة والمداورة بالبحر.

قراءة 537