وزير الدفاع الوطني يستقبل الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية لحلف الشمال الأطلسي

وزير الدفاع الوطني يستقبل الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية لحلف الشمال الأطلسي

تمحور اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي ظهر يوم الثلاثاء 15 جانفي 2019 بمقر الوزارة بالأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية لحلف الشمال الأطلسي السيد James Appathurai حول التكوين والتدريب في مجالات القوات الخاصة والاستعلام وتبادل الخبرات، فضلا عن تبادل الرأي حول القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والتهريب.
وثمن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة التطور الذي شهده التعاون القائم بين تونس ومنظمة حلف الشمال الأطلسي في مجالات التكوين والتدريب وتبادل الخبرات كميّا ونوعيّا، داعيا إلى توسيع دائرته ليشمل الأمن السيبرني والصحة العسكرية.
كما أبرز أن تونس تواجه تحديات أمنية وتعمل على رفعها بالاعتماد على إمكانياتها الذاتية والتعاون مع الدول الصديقة سواء في إطار التعاون الثنائي أومتعدد الاطراف وكذلك مع منظمة حلف الشمال الأطلسي باعتبارها شريكا في مكافحة الإرهاب.
ومن جهته ثمن الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية لحلف الشمال الأطلسي برنامج الشراكة القائم بين تونس والمنظمة في مجال تطوير برامج ومناهج التعليم بالمدارس العسكرية بمختلف مستوياتها الذي يعد مرجعا في المجال مشيرا إلى أن هذا البرنامج مخصصّ لبلدان أعضاء المنظمة المذكورة وشركاؤها.
كما أشاد بحرص المؤسسة العسكرية التونسية على مزيد ترشيد قطاع الدفاع عبر الحوكمة الرشيدة والشفافية مؤكدا دعم المنظمة لهذا التوجه عبر حلقات التكوين والتربصات.

قراءة 461